×
ما هي الروابط الخلفية أو Backlink و كيف تساعدك على تسويق موقعك الالكتروني ؟

ما هي الروابط الخلفية أو Backlink و كيف تساعدك على تسويق موقعك الالكتروني ؟


اول لنتعرف على Backlink : و هي روابط موجودة في مواقع أخرى تشير إلى موقعك....على سبيل المثال لنفترض انك كتبت مقال عن فوائد التسويق الالكتروني و نشرته على مدونتك الإلكترونية ، ثم جاء موقع آخر واقتبس منك المقال وأدرج في مصادره عنوان المدونه الإلكترونية الخاصه بك ... في هذه الطريقه يكون الموقع أو المدونه الخاصه بك اكتسبت Backlink.

أن تحسين ترتيب الموقع الالكتروني على صفحة نتائج البحث تعتمد بشكل كبير جدًا على المواصفات التقنية للموقع مثل سرعة التحميل وأيضًا بشكل أساسي على مقدار Backlink التي يمتلكها الموقع.


كلما زادت هذه الروابط تزداد قوة وترتيب موقعك الالكتروني، كيف ذلك؟


عندما تشير الكثير من المواقع لموقعك الالكتروني، تدرك خوارزمية محركات البحث أهمها Google أن موقعك يحتوي على معلومات مهمة و تلاقي اقبال من مستخدمي الانترنت....لهذا يعطي موقعك المزيد من النقاط و الترتيب من بين المواقع المشابهه .

لهذا عليك قدر ما تستطيع كسب Backlink لموقعك ، إذا كنت تريد أن يظهر موقعك ضمن النتائج الأولى من محركات البحث وبالتالي الحصول على عدد زيارات أعلى .

ما هي العوامل التي تؤثر على Backlink ؟


هناك عاملين مؤثرين في Backlink وهما:
1- جودة الرابط : فهو ما هي قوة وترتيب الموقع الذي أشار لموقعك الالكتروني. يعني يختلف الأمر إذا أشار موقع في الصفحة الأولى في نتائج البحث لموقعك، عن موقع في ترتيب منخفض في نتائج البحث.
2- عدد الروابط : عدد الروابط هي عدد المرات التي تم الاشاره فيها لموقعك الالكتروني.

لهذا من المهم جدًا محاولة كسب Backlink من المواقع القوية والمتقدمة في الترتيب لاختصار الوقت والجهد.

ما هي فوائد باكلينك - Backlink ؟


- تحسين ترتيب الموقع مجانا ً : من أكثر ما يميز Backlink هي تحسين ورفع ترتيب موقعك الالكتروني في نتائج محركات البحث.

- ضمان فهرسة أسرع: تستكشف أدوات Google و محركات البحث المختلفه الصفحات والمواقع الجديدة على الانترنت من خلال اتباع Backlink، هذا يساعد على فهرسة صفحاتك ومقالاتك بشكل أسرع.

-زيادة عدد الزوار من المواقع الأخرى: من خلال Backlink ستحصل على الكثير من الزوار بدون بذل جهد، فهم يصلون إلى الموقع الخاص بك من خلال إشارة المواقع الأخرى لموقعك الالكتروني.